الاخبار العاجلة

نشأة المدارس

معلومات عن نشآة مدارس القلعة الحجازية

نشأة المدارس - مدارس القلعة الحجازية الاهلية

نشأة المدارس


نشأة مدارس القلعة الحجازية الأهلية بالمدينة المنورة 
لقد شرف الله المدينة المنورة وخص أهلها بشرف عظيم، وحباهم فضلا ومنَّة كريمة، فكانت طيبة الطيبة مأوى رسول الله صلى الله عليه وسلم، إرتضاها لنفسه، وأختار أهلها من دون الناس، فربح بيعهم وفاز سعيهم، وأي شرف قد حازوا بقوله صلى الله عليه وسلم: "أما ترضون أن يذهب الناس بالشاة والبعير، وتعودون برسول الله صلى الله عليه وسلم " وقوله صلى الله عليه وعلى آله وسلم " لو سلك الناس فجَّاً وسلكت الأنصار فجَّاً لسلكت فَجَّ الأنصار، اللهمَّ ارحم الأنصار وأبناء الأنصار وأبناء أبناءِ الأنصار". فها هو رسول الله صلى الله عليه وسلم قد اصطفى أهل طيبة الطيبين، مضيافين مرحبين بالزائرين والمحبين، وأي مجدٍ قد نالوا وأي شرفٍ قد حازوا.

فكان هذا حادي ركبنا في مدراس القلعة الحجازية، أن نلتمس شرف خدمة مدينة رسول الله صلى الله عليه وسلم، وخدمة من اختارهم لنفسه، فأردناها لؤلؤة ترتقي لشرف النسبة للمدينة النبوية، تقتبس من نور هديه صلى الله عليه وسلم " وَدَاعِيًا إِلَى اللَّهِ بِإِذْنِهِ وَسِرَاجًا مُنِيرًا " وتحمله بأمانة ورفق لمن ارتضاهم وهم يحبونه.

فكان هذا باعث همتنا نحو الأفضل في كل شيء؛ فأخترنا لها موقعا وسطا في المدينة المنورة بحي القبلتين، وتتكون مدارس القلعة الحجازية من أربعة مراحل دراسية ( الثانوية - المتوسطة - الابتدائية - الدبلوما الأمريكية ) 

كما تحتوى مدارسنا على فصول برنامج موهبة بالشراكة مع مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله ، وكانت المباني والمرافق على أحدث المقاييس الهندسية المخصصة للمدارس، وكان البناء والتجهيزات على أفضل نحو ممكن، وظًّفنا من خلالها آخر التقنيات في مجال تقنية المعلومات وتكنولوجيا التعليم. ثم عمدنا بعون الله وتوفيقه لاستقطاب خير الكفاءات الإدارية والعلمية، لتوظيف الأساليب التربوية والتعليمية الحديثة ورفد أبناءنا بخير ما يعينهم على التحصيل العلمي المتميز والتفوق والإبداع.
نسأل الله بفضله ومنته دوام التوفيق وأن يعيننا على حسن الأداء وحسن القبول، إنه ولي ذلك والهادي الى الصراط المستقيم.

قم بتسجيل حساب جديد الآن

لتحميل المواد الدراسية وحضور المحاضرات الصوتية

سجل الآن